إختتام المرحلة الأولى من برنامج الدعم النفسي للعاملين في الميدان .

Yousra
248 0

ثق نيوز – صنعاء
يسرى عداعد

  • أختتم فريق نوافذ التنموي ومؤسسة يداً بيد للتنمية برنامج الدعم النفسي وتطبيقاته للعاملين في الميدان ضمن برامج الإغاثة والإستجابة الإنسانية .

البرنامج الذي دُشن في مبنى الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية يوم السبت الماضي الموافق 10 / يونيو / 2017 م وأستمر لمدة أسبوع كان قد تناول مفاهيم الإسعاف النفسي الأولي والصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي، مستهدفاً 20 متدرباً في مرحلته الأولى للحصول على فنيات تقديم المساعدة والعون وتحقيق مفهوم الصحة النفسية المتزنة لدى الأفراد بأنشطة تطبيقية وترفيهية مختلفة تساعدهم على اكتساب المهارة اللازمة والمعرفة الكافية التي يحتاجونها للإستجابة الإنسانية.

ليقوم البرنامج في مراحل قادمة بتدريب آخرين ، على أن يتم بعد ذلك إنشاء شبكة مدنية من المبادرات والمنظمات المحلية تعمل على تقديم خدمات الدعم النفسي للمتضررين من النزاع ومن يعانون من الكوارث والمعرضون للخطر نتيجة العنف والصراع لإخراجهم من الوضع النفسي السلبي الذي يواجهونه .

يأتي البرنامج في إطار مشروع التثقيف الصحي الذي سبق وأن نفذه فريق نوافذ في صنعاء واستفاد منه خمسون شاباً وشابة في عدد من المواضيع الصحية المختلفة .

تعليقات

تعليقات

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة ثق نيوز ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ ثق نيوز 2017 - 2018 ©