انفجار ضخم بقاعة احتفالات مانشتر

Yousra
202 0

أعلنت الشرطة البريطانية مقتل 19 شخصا وإصابة 50 آخرين جراء انفجار كبير في قاعة احتفالات بمدينة مانشستر شمالي بريطانيا، واصفة الحادث بأنه خطير.
وقالت الشرطة في بيان إنها تتعامل مع الحادث على أنه “هجوم إرهابي حتى يثبت العكس”، مؤكدة العثور على جسمين مشبوهين قرب مانشستر.
وكانت شرطة مانشستر قالت في صفحتها على تويتر “تستجيب أجهزة الطوارئ حاليا لبلاغات عن انفجار عند (قاعة احتفالات) مانشستر أرينا.. تأكد سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين”.

وقالت وسائل إعلام محلية نقلا عن شهود عيان، إن دوي انفجار قوي سمع عند قاعة الاحتفالات حيث كانت النجمة الأميركية أريانا غراندي تحيي حفلا لها، وقد أكد المتحدث باسمها أنها “بخير”.
واكتفت الشرطة البريطانية في بادئ الأمر بوصف الحادث بأنه خطير، دون أن تحدد طبيعته. ولكن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلت عن الشرطة أنها تتعامل مع الانفجار على أنه هجوم إرهابي محتمل.
ويشار إلى أن فرق خبراء المتفجرات وصلت إلى عين المكان، بينما حذرت الشرطة من الاقتراب منه، وأغلقت السلطات محطة فيكتوريا للقطارات التي تقع فوقها قاعة الاحتفالات.
وذكر شهود عيان أن الانفجار وقع خارج القاعة لا داخلها، وأنه وقع مع اقتراب الحفل من نهايته. لكن شهودا آخرين تحدثوا عن وقوع انفجارين داخل القاعة، وشاهدوا ما بين عشرين وثلاثين ضحية بين قتيل وجريح.

تعليقات

تعليقات

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة ثق نيوز ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ ثق نيوز 2017 - 2018 ©