حكومة الشباب تزور محافظة إب لمكافحة الكوليرا

Yousra
356 0

نفذت حكومة شباب اليمن المستقل نزولاً ميدانياً لعدد من الجهات الحكومية في ثاني أيام زيارة محافظة إب يوم الأحد الموافق 21/5/2017م .

إذ قامت بزيارة لمستشفى الأمومة والطفولة والذي سجلت فيه ما يقارب 200 حالة مصابة بالكوليرا.
وألتقت مع الأخ / د. نعمان العودي مدير المستشفى لمناقشة إحتياجات وتجهيزات المستشفى لمواجهة وباء الكوليرا وإمكانية توفيرها .

بعد ذلك قامت بالإطلاع على مستوى خدمة مشروع المياه والصرف الصحي وذلك خلال لقاء مع م . عبدالرقيب الشرماني في مبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب.
حيث أشاد أ. مختار العريفي وزير المياه والبيئة بإستمرار مشروع المياه رغم الأزمة الراهنة .
إذ أكد م. الشرماني على أن المؤسسة مستمرة بتقديم خدماتها مع حاجة شبكة الصرف الصحي للتوسعة والتحديث لمواجهة الضغط المتزايد الذي تفرضه الكثافة السكانية في المحافظة .


ومن ثم توجه وفد حكومة الشباب للقاء الأخ / خالد شرف مدير صندوق النظافة والتحسين .
وخلال ذلك قدم شرف شرحاً عن سير خدمة النظافة خصوصاً مع تفشي مرض الكوليرا خلال الفترة الأخيرة.
وقدم وزير الصحة د. عمر العريقي إستعداد حكومته لتقديم المزيد من المساندة والدعم لجهود الصندوق بالإضافة للعمل على توعية عمال النظافة للحفاظ على صحتهم والنظافة العامة ككل.
وفي تصريح للأخت رئيسة الوزراء هناء الفقيه قدمت شكرها لعمال النظافة لقاء الجهود التي يقومون بها والتي لمستها الحكومة خلال زيارتها للمحافظة.

وفي زيارة أخرى قامت بها الحكومة للسجن المركزي ضمن نزولها الميداني ألتقت الفقيه بالأخ مدير السجن العميد. حسين عبدالمغني.
وخلال اللقاء ناقشت أسباب تفشي الكوليرا في السجن بعد الإطلاع على الوحدة الصحية التابعة له .
وقامت إدارة السجن بتقديم كشف بإحتياجات السجن الطبية بما في ذلك ما يعانيه من نقص للأدوية والكوادر الطبية بغرض المساعدة في توفيرها بعد تعهد الحكومة بذلك بالعمل مع الجهات الخاصة.

يأتي هذا النزول لتلك الجهات ضمن حملة الإستجابة السريعة لتفشي مرض الكوليرا الذي تنفذه حكومة شباب اليمن المستقل برئاسة أ. هناء الفقيه والذي قامت بتدشينه في العاصمة صنعاء مسبقاً مستهدفاً العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية .

تعليقات

تعليقات

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة ثق نيوز ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ ثق نيوز 2017 - 2018 ©